وزارات سعودية توصي باغلاق المحال التجارية عند التاسعة مساءا

وزارات سعودية توصي باغلاق المحال التجارية عند التاسعة مساءا يوميا

يسود الترقب الشديد بين المواطنين السعوديين بخصوص توقع قرار حكومي خلال الايام القادمة يتصمن اغلاق المحلات التجارية ومحال بيع التجزئة اجباريا عند الساعة التاسعة مساءا باستثناء المحال المرخصة لمدة 24 ساعه وباستثناء الصيدليات والمطاعم.

وقال خبراء اقتصاديين ان هذا القرار سيساهم بنقلة نوعية للاقتصاد السعودي وانه سيوفر في الطاقة الكهربائية وسيقلص من الازدحامات المرورية التي تحدث على مدار الساعة في المملكة العربية السعودية .

ومن فوائد هذا القرار ايضا انه سيجذب مزيد من السعوديين للعمل محل الاوافدين في مهن البيع في هذه المحلات وذلك لان ساعات الدوام والعمل ستصبح محدودة واقل.

ايضا سيتيح القرار الجديد للطامحين في انشاء محلات جديدة انشاء مشاريع محلات جديدة تفتح من الساعة الثالثة مساءا الى الساعة التاسعة مساءا.

وعلق الكاتب الاقتصادي راشد الفوزان على القرار للعربية نت : 

إن القرار في حال تطبيقه بحذافيره سيكون له مردود إيجابي على عدة أمور، منها: توفير الطاقة الكهربائية، والتخفيف من زحام السيارات، والحركة المرورية التي ستعرف توفيراً للبترول، والبنزين في دولة هي الأعلى في معدلات استهلاكه”.
وأضاف أن “القرار سيزيد من فرص إقبال الشباب على العمل في القطاع الخاص مع تقلص ساعات الدوام المسموح بها، وهي أيضاً ستسمح للسعوديين الطامحين في زيادة دخلهم الشهري فتح محال خاصة بهم من الممكن أن تعمل من الثالثة عصراً وحتى التاسعة مساءً”.

(111)

Views – 99