موقع ديبكا الاسرائيلي:صواريخ السعودية تتحدى اتفاق نووي ايراني امريكي

موقع ديبكا: السعوديون بصواريخهم يتحدون الاتفاق نووي ايراني امريكي

موقع ديبكا الاسرائيلي:صواريخ السعودية تتحدى اتفاق نووي ايراني امريكي

علق موقع ديبكا الاسرائيلي وهو موقع اسرائيل مختص بالاخبار الساخنه ومقرب من الاستخارات الاسرائيلية على الصوارح التي استعرضتها المملكة العربية السعودية في مناوراتها سيف عبدالله ومنها صاروخ قادر على حمل رووس نووية واسمه رياح الشرق من طراز “دونج فينج” (دي إف- 3) الصينية الصنع.

واضاف الموقع الاسرائيلي المختص ديبكا : لسعودية أولى الدول في الشرق الأوسط التي تعرض علناً صواريخ بعيدة المدى العابرة للقارات، بعدما تمكنت من شرائها من الصين قبل 27 عاماً.

وصل مدى الصاروخ الى حوالي 2650 كم ويحمل راس نووي واحد .

وقد قالت مصادر الاستخبارات الإسرائيلية: “عرض هذه الصواريخ النووية، يتضمن توجيه رسالة شديدة الوضوح إلى كل من الولايات المتحدة وإيران خلال المرحلة التي تسبق التوصل إلى اتفاق بين الجانبين بشأن البرنامج النووي لإيران”.

وقالت ايضا: “السعودية تؤكد أن لديها صواريخ نووية، يمكن استخدامها في حالة اندلاع نزاع مسلح مع إيران، فعلى الرغم من أن الصواريخ التي مضى على شرائها 27 عاماً غير مناسبة للاستخدام المباشر، إلا أن الزيارات الأخيرة التي قام بها مسؤولون سعوديون إلى الصين، شهدت مناقشة إمكانية حصول الرياض على صواريخ “دونج فينج 21” (دي إف 21) التي يصل مداها إلى 1700 كيلومتر، بالإضافة إلى منظومة الرادار المصاحبة لتلك الصواريخ.

(110)

Views – 125