ماهو الهلال الشيعي ؟ واين يقع الهلال الشيعي؟ وما معناه؟

ماهو الهلال الشيعي ؟ واين يقع الهلال الشيعي؟

360px-Schiitischer_Halbmond

الهلال الشيعي هو مصطلح جيو سياسي اي جغرافي سياسي معا ويشير الى اتحتد بين دول وحكومات تحكم من قبل الشيعة او يسيطر عليها الشيعة ومن ضمنها ايران فالعراق فسوريا فحزب الله في لبنان .

والدول المقصودة هنا بالهلال الشيعي هي جمهورية ايران التي يحكمها الشيعة الفرس بنظام ولاية الفقية وجمهورية العراق التي يحكمها الان الشيعة العرب الذين يوالون ايران والجمهورية العربية السورية التي يحكم جزء منها بشار الاسد وهو من عائلة علوية شيعية و10% من سكان سويا من نفس المذهب كذلك هو مويد للانظمة الشيعية في العراق وايران ولبنان.

في لبنان حيث يسيطر حزب الله ويتحكم بالجمهورية اللبنانية حيث له جيشه الخاص خارج نطاق وتنظيم الجيش اللبناني الذي لا يقوى على مواجهة جيش حزب الله الذي يتلقى الدعم بالمال والسلاح من العراق وايران ورجال شيعة من مختلف دول العالم.

الهلال الشيعي مسمى اطلق على تلك الدول لانها جغرافيا تاتي بشكل هلال على الخارطة.

وكان اول من حذر من الهلال الشيعي واطلق المصطلح  في منطقة الشرق الاوسط ونبه له الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية قبل حصوله وقد حدث بالفعل بوصول حكومة موالية لايران في العراق.

ومن المعروف ان هناك نسبة من الشيعة في الكويت تساوي حوالي 20% من سكان الكويت لكنهم يتوالدون بشكل كبي ولذلك يمكن ان يشكلوا خطرا ديمغرافيا على السنة في الكويت مثلما فعل الشيعة في البحرين حيث تكاثروا بكثرة وصار عددهم اكبر من السنة خلال مرحلة ما من تاريخ البحرين الحديث.

حتى في السعودية فان تكاثر الشيعة في مناطق تواجدهم شرق السعودية بشكل كبير جدا حتى ان بعض المدن مثل العوامية اصبح عدد سكانا مضاعفا اكثر من 40 مره خلال سنوات .

وكذا في لبنان حيث تكاثر الشيعة اكثر ب5 اضعاف من تكاثر المسيحيين مثلا.

ليس هناك اي مشكلة دينية او طائفية بوجود الشيعة كمذهب بل على العكس فاليهود والمسيحييم يعيشون في الدول العربية بشكل اعتيادي لكن المشكلة ان قسم كبير من هولءا الشيعة يوالون ايران ولا يوالاون اوطانهم بعكس قسم صغير من الشيعة لا يوالاون ايران ويوالون عروبتهم وهولاء هم ابناءنا واحبابنا!

 

(121)

Views – 219