قصة التيس السعودي الموقوف منذ 9 اشهر على جسر الملك فهد

قصة التيس السعودي الموقوف منذ 9 اشهر على جسر الملك فهد

لم تسمح السطات المختصة بشوون البيطرة اعطاء شهادة ادخال لتيس ماعز قادم من السعودية وتحتجزه على جسر الملك فهد منذ 9 اشهر بسبب عدم حصولة على شهادة الادخال الى البحرين.

والتيس تم شراءه من السعودية قبل حوالي 9 اشهر من قبل مواطن بحريني اراد ادخاله معه من المملكة العربية السعودية الى مملكة البحرين.

ومالك التيس هو محامي بحريني وقد حاول جاهدا الاعتراض على قرار الجمارك البحرينية  التي منعت ادخال التيس الى البحرين يحجة عدم اهليته للدخول للبحرين.

اما صاحب التيس المحامي البحريني فقد قال انه لا يعرف ماهي اسباب عدم كشف البيطريين عليه وماهي الاجراءات التي منعت من ادخاله حتى الان الى مملكة البحرين وقد اضاف صاحب التيس قائلا انه قد ازداد وزنه وان صحته تبدوا جيده جدا رغم ظروف الحبس التي يواجهها منذ سته اشهر الى ان بعض العاملين على جسر الملك فهد يقومون من باب فعل الخير باطعام التيس يوميا ولذلك فان وزنه ازداد خلال هذه الفتره وصحته تبدو ممتازة ولله الحمد.

وقال المحامي البحريني صاحب  التيس انه قد حصل موخرا على امر من محكمة بحرينية يقضي بالافراج عن تيسه واضاف ان الجمارك لم تعترف بهذا الامر وقالت انها تريد شهادة موافقة من قبل ادارة الشوون البيطرية البحرينية.

واضاف المحامي قمت برفع قضية جديدة ضد ادارة الشوون البيطرية وانتظر الحكم.

 

(322)

Views – 334