سهم دار الاركان توقعات وتحليل واتجاه

سهم دار الاركان توقعات وتحليل واتجاه

يمر هذه السهم بمرحلة ايجابية و بعد دخول سوق الاسهم السعودية في طفرته الحالية الجديدة والناتجه من نمو سوق الاستثمار في الاسهم السعودية ومن قدوم مستثمرين جدد تركو قطاع العقار ليستثمروا في ما يبدو انها ذو جدوى اكبر في سوق الاسهم السعودية.

وتعتبر شركة دار الاركان العاملة في مجال التطوير العقاري والموسسة سنة 1994 براسمال 10.8 مليار سهم بقيمة اسمبة بلغت 10 ريالات سعودية للسهم الواحد يعتبر من اقوى شركات العقار في السعودية وفي العالم العربي بل ان شركة دار الاركان للتطوير العقاري تعتبر الشركة الاقوى عربيا في مجال العقار والتطوير العقاري وتتفوق في الاصول وحجم الاستثمارات على شركة اعمار الاماراتية.

ويتوقع لهذه السهم  ان يمر بفترة بثبات في سوق الاسهم السعودي ان يكون في منطقة استقرار ومنطقة مناسبة للاستثمار به كسهم استثماري بامتياز مع العلم بان التوقعات الحالية تشير الى ان الشركة ستعلن عن ارباح نوعيه مع نهاية الربع الاول من سنة 2014 ميلادي.

وقد بلغ الربح الموزع لسهم دار الاركان اوجه في سنة 2006 و2005 اذ كان الربح لكل سهم 15 ريال سعودي في ذلك الوقت ونتوقع لهذه السهم القوي مزيد من  الثبات والاستقرار  بالنسبة للفتره القادمة وبلا منازع فان سهم دار الاركان بغض النظر عن اي تحليل فني يمكن ان يقيد مسيرته بالفتره القادمة فانه من افضل اسهم سوق الاسهم السعودية للاستثمار قريب ومتوسوط المدى.

 

(1226)

Views – 1241