داعش وقوات عزت الدوري تدخل بغداد وتكريت بعد الموصل ونينوى

داعش وقوات عزت الدوري تدخل بغداد وتكريت بعد الموصل ونينوى

اليوم الاربعاء 11 يونيو 2014 13 8 1435 داعش على مشارف بغداد

دخول داعش للموصل دون مقاومة
دخول داعش للموصل دون مقاومة

اعلن اليوم في العراق ان قوات داعش وثوار عراقيين تابعين للزعيم البعثي عزت ابراهيم الدوري وانصار الرئيس صدام حسين وكتائب فدائيي صدام قد احتلت مدينة تكريت مسقط راس صدام حسن كاملة واحتلت قسم كبير من مدينة كركوك ومحافظتها وكانت قد سيطرت على معظم  محافظة الانبار وعلى كل محافظة نينوى .

وفي خبر عاجل قبل قليل دخلت قوات داعش وثوار عراقيين مدينة سامراء شمال بغداد وتدور اشتباكات عنيفة حاليا بينها وبين شرطة وجنود رفضوت اوامر قادتهم بالانسحاب وبقوا هناك على مسووليتهم وتقلو الانبا ان داعش سيطرت على مرقد الامامين في سامراء.

هذا وتقول الانباء ان صور عزت الدوري قد رفعت في الموصل بينما تجتاح حاليا قوات داعش باقي محافظة صلاح الدين وكركوك وتزحف نحو شمالي بغدلد واصبحت على بعد 20 كم فقط عن سامراء شمال بغداد.

وقد اعلن مراقبون ان قيادات كبيرة من ضباط كبار في الجيش العراقي قد انضموا للثوار في زجفهم نحو بغداد وقالوا ان الامور اذا استمرت على هذا المنوال فان داعش والثوار سيسيطرون على بغداد وعلى العراق كاملة خلال ايام فقط وستدخل البلاد في حرب اهلية وعصابية طاحنة.

واستغر مراقبون من طيقة سيطرة داعش على نينوى والموصل وصلاح الدين وكركوك بدون اي مقاومة تذك وفرار جيش رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالطائرات من المنطقة بعد دخول داعش.

ويرى محللون ان رئيس الوزراء العراقي والنخب التابعة والساسة والشيعة يرون انه لا ضرورة لحماية مدن السنة من اي خطر يهددها وانهم لا دخل لهم بها وان دخول داعش فرصة لهم كي يصفوا السنة بالقتال.

وقد سيطرت دلعش على اطنان من الذخائر وعشرات الاليات والدبابات بل والطائرات وسيطرت على حوالي مليار دولار امريكي من المصارف بالمدن المذكورة.

 

(2268)

Views – 883