توقعات وتحليل السوق السعودي

توقعات وتحليل السوق السعودي

اغلقت الاسهم السعودية اليوم على انخفاض تصحيحي بسيط بواقع حوالي 13 نقطة في الموشر الرئيسي لسوق الاسهم السعودية ليوم الخميس 20 3 2014 الموافق 19 5 1435.

وقد طال الانخفاض معظم القطاعات باستثناء الطاقة والزراعة والاستثمار المتعدد والاستثمرا الصناعي والتشييد والبناء والتطوير العاقري.

وقد بلغت قيم التداول في سوق الاسهم السعودية ليوم الخميس حوالي 7 مليار و661 مليون ريال سعودي بينما انخفضت اسعار اسهم  97 شركة وارتفعت اسعار اسعن 38 شركة.

ومن الظواهر الرئيسية بالنسبة لسوق الاسهم السعودية ليوم الخميس والاربعاء ان السوق الذي كان يجب عليه ان يصحح ويجني الارباح قد صحح وجنى ارباح بخسائر لا تذكر  للاسهم وللموشر وقد استمد موشر السوق السعودي قوته وصلابته امام عمليات التصحيح وجني الارباح من الرفع اللذي تم على تصنيف الممبكة العربية السعودية الائتماني من قبل وكالة فتش الائتمانية والتي رفعت تصنيف السعودية ليكون قبل تصنيف دول مثل الصين ومثل اليابان صاحبة بورصة نيكاي العالمية.

هذه ويتوقع ان لا يكون اي انكسار واضح للموشر بفعل تصحيح او جني ارباح للفترة القادمة لان القوة التي استمدها الموشر من رفع تصنيف السعودية الائتماني لا تسمح باي انخفاض كبير لا للاسهم في سوق البورصة السعودية ولا للموشر بشكل عام.

ويتوقع ان يتابع السوق استقراراه على هذه النحو حتى يتخلص تقنيا من تبعات التصحيح وجني الارباح بخسائر لا تذكر بالنسبة للايام القليلة القادمة.

 

(213)

Views – 210