توقعات سوق الاسهم السعودية لشهر ابريل نيسان 4 2014

توقعات سوق الاسهم السعودية لشهر ابريل نيسان 4 2014

يسر السوق السعودي في خطى ثابته نحو هدفه الاول 9500 نقطة والذي يتوقع ان يدخل فيه خلال الاسبوع الاول بل خلال الايام الاولى من شهر ابريل 2014.

اما خلال بقية شهر 4 ابريل فيتوقع ان يستمر السوق السعودي في النهج الجديد الذي اتخذه لنفسه بعد قرار فتش العالمية رفع تصنيف المملكة حيث يبقى مستقرا مع اتجاه صعودي وتصحيح اذا حصل في اقسى اوضاعه لن يتجاوز ال 40 نقطة.

اما خلال شهر ابيل فان هنالك الكثير من اعلانات ارباح الشركات للربع الاول من عام 2014 والتي يتوقع ان تكون بمستوى اداء السوق الممتاز اذ ان الارباح يتوقع لها ان تكون قوية واكثر من الربع السابق واكثر من البع المماثل من عام 2013 في الربع الاول بالنسبة لكثير من الشركات.

بل ويتوقع ان نشهد قيام بعض الشركات بالاعلان عن ارباح جديدة وهي التي كانت تسجل خسارات في الارباع السابقة والسنوات السابقه.

الاداء المميز لبعض شركات سوق الاسهم السعودي من حيث الارباح يضاف اليه نقطة رفع تصنيف السعودية الائتماني ويضاف لذلك نقطة تخلي الكثير من المستثمرين عن الساتثمار في سوق العقار هاربين بملياراتهم نحو سوق ينمو بقوة اي السوق السعودي للاسهم لانهم مقتنعون تماما ان سوق الاسهم السعودي يسجل ارباحا ممتازة من متاجرة الاسهم ودخولهم بسيوله اضافية لسوق الاسهم السعودي, اضف الى ذلك الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي واتفاع اسعرا النفط كل تلك العوامل ستودي بموشر السوق السعودي للارتفاع ان شاء الله قرب نقطة 10  الاف نقطة خلال شهر نيسان 2014 والله تعالى اعلم.

فرج المحاسنة – خبير في الاسواق العالمية

(81)

Views – 106