توقعات اسعار الذهب

توقعات اسعار الذهب

الى اين يتجه سعر الذهب هل سيهبط ام يصعد ؟

تابعت اسعار الذهب اليوم تصحيحها عالميا اذ تراجعت لما دون 1330 دولار امريكي للاوقية او الاونصة بسبب ضعوط من بيوع مستمثرين لهدف جني الارباح مجددا عالميا في الاسواق العالمية وقد تراوح السعر اليوم في نفس منطقة البارحة تقريبا بعد هبوطه الدراماتيكي من منطقة 1390 بلس الة منطقة 1330 تقريبا

هذه ويتوقع ان تشهد اسواق الذهب مزيد من الانخفاض قريبا بعد تراجع تاثير مشكة القرم في اوكرانيا على المستثمرين وقناعتهم بعدم جدوى تاثير هذا النزاع بقوة على اسعار الذهب العالمية وعلى مجريات الوضع بالعالم بعد قناعتهم بان روسيا ستفعل ما تريد ولا تخضع لا لعقوبات ولا لتهديد.

ينتظر اذا ان يتابع الذهب مشواره للاسفل متجها نحو مناطق ما دون 1320 دولار امريكي للاوقية ثم بعد ذلك منطقة 1300 دولار اريكي للاونصة واخيرا يزحف نحو منطقة ما دون 1375 دولار امريكي في غضون اسبوعين.

واذا لم يجد جديد بالنسبة لازمة القرم او اي ازمات عالمية جديدة فان اسعار الذهب سيكون وضعها الطبيعي مناطق 1250 دولار اميكي خلال اسابيع او شهور على الاكثر ومجددا سيكون سعر الذهب مهددا بالهبوط اككثر فاكثر.

بالنسبة للتوصيات الخاصة باسواق الذهب العالمية ينصح الان بالتراجع او التوقف عن الاستثمار في شراء الذهب بل وينصح في اقرب فرصة التخلص من اي مشتريات سابقة بكميات كبيرة لان الاسعار مهدد على المدي القريب والمتوسط على الاقل بالهبوط.

التوصية الحالية بالنسبة لسوق الذهب في عدم شراء المزيد والتخلص من اي كميات سابقة كبيرة تم شراءها باقل خسارة او اقل ربح في حال ارتد خلال الايام القادمة الى نحو 1340 دولار امريكي.

 

فرج المحاسنة

خبير في الاسواق العالمية

00962788461301

(377)

Views – 469