توقعات اسعار الذهب للاسبوع القادم

توقعات اسعار الذهب للاسبوع القادم

 

استقرت اسعار الذهب العالمية قرب مستوي 1340 مع اغلاقات يوم الجمعة الموافق 

7 مارس اذار 2014 

وقد قاربت اسعار الذهب البارحة مستويات جديدة مرتفعه ووصلت الى حوالي 1355 دولار امريكي للاوقية او الاونصة ويتوقع لاسعار الذهب ان ترتفع مجددا بشكل بسيط في الاسبوع القادم وذلك بسبب انخفاض قيمة الدولار الامريكي مقابل العملات العالمية بعد بيانات يوم الجمعة الاقتصادية الخاصة بالاقتصاد الامريكي .

 

ويتوقع ايضا في هذا الموسم انتعاش شراء الذهب في الاسواق المحلية في المملكة العربية والسعودية والخليج مما سيودي الى ارتفاع اسعارها قليلا ايضا.

وبالنسبة للمستقبل المتوسط المدي اي يعد عدة شهور فان ارتفاع الذهب منوط باستمرار الازمات العالمية الجديدة والصراعات التي بدات موخرا في منطقة اوكرانيا وشبة جزيرة القرم والتحديات التي تواجه الرئيس الايراني الجديد في تحسين صورة بلاده ومعاملة الغرب له في اطار سعيه للاندماج في النظام العالمي الجديد ورفع الحظر المفروض على النظام الايراني وايران.

ان استمرار نشوء صراعات جديدة في منطقة جنوب اوكرانيا وفي مناطق متعدده اخرى بالعالم يسهم في رفع اسعار الذهب العالمية لان امستثمرين يلجاوون في احيان كثير لتخزين استثماراتهم في المعدن الاصفر الذي يعتبر امنا بالنسبة للاستثمار وافضل من عملات عالمية اخرى يتوقع ان تهبط او تنهار في اي لحظة اضف لذلك تفضيل المستثمرين حاليا للاستثمار في الذهب لانه ملاذ امن ايضا اكثر من الاسهم العالمية؟

 

فرج المحاسنة 

موقع سوقنا

 

(301)

Views – 408