توصيات سوق الاسهم القطرية موقع السعودية

توصيات سوق الاسهم القطرية موقع السعودية

بعد الانهيار الكبير الذي شهدته بورصة الدوحة يوم الاربعاء الموافق 5 اذار 2013 

وبعد الهلع الكبير الذي اصاب المستثمرين في هذا السوق الهش ارتفعت الاسهم يوم الخميس الموافق 6 اذار مارس 2014 وذلك كما يبدو بسبب تدخل من رووس اموال وجهات حكومية حاولت اصلاح الصورة القاتئمة التي كونها المسثمرين بعد الانهيار الكبير للاسهم القطرية يوم الاربعاء.

نعرف جميعا ان قيام السعودية والامارات والبحرين بسحب سفراءهم من قطر اثر سلبا على السوق وادى الى انخفاض كبي على الاسهم في مختلف القطاعات وذلك لتبلور صورة ان التعاون الاقتصادي والوضع الاقتصادي والسياسي بمنطقة الخليج العربي سيتاثر سلبا.

 

ان تبلور هذا التصور القائتم الذي تلا سحب سفراء الدول الخليجية من قطر هو بمثابة دليل قاطع على ان البورصة القطرية بورصة هشة جدا ويمكن ان تنهار باي لحظة فيما فول قررت الدول الخليجية اي قرار سياسي او اقتصادي  ضد دولة قطر.

ولهذا تعتبر بورصة قطر بورصة هشة جدا وذلك لان اي قرار سياسي او اقتصادي هام صادر من دول لها وزنها كالسعودية والامارات سيوثر سلبا على كل الشركات والاستثمارات في دولة قطر.

مايدعونا للابتعاد حاليا عن اي استثمار جديد في بورصة قطر هو توقع ان يكون لقرار الدول الخليجية تبعات اخى او اصدار قرارات اخرى ستودي ايضا الى زيادة عزلة دولة قطر عن محيطها الخليجي وهي الدولة التي بدون دعم السعودي العمق الاستراتيجي لقطر ستتاثر سلبا ولن يسعفها لا غازها ولا ملياراتها في هذه الحالة.

ونتذكر هنا عندما هدد المندةب الروسي بازالة قطر من الخارطة فان ذلك التهديد ادى حينها الى انهيار ايضا في الاسهم القطرية.

(206)

Views – 206