تنظيم داعش يهدد باغتيال الملك عبدالله ملك الاردن وهجمات انتحارية

تنظيم داعش يهدد باغتيال الملك عبدالله ملك الاردن وهجمات انتحارية

نقل موقع بوابة الاهرام عن اذاعة اسرائيلية تن احد قادة التنظيم الارهابي داعش – دولة العراق والشام الاسلامية – قد هدد باغتيال الملك عبدالله الثاني ملك الاردن وهدد بتنظيم عمليات وتفجيرات مفخخات ارهابية في الاردن.

واظهر شريط فيديو بثته داعش احد المنتمين اليها وهو يمزق جواز السفر الاردني ويتحدث عن اغتيال الملك عبدالله الثاني وتنفيذ تفجيرات ارهابية داخل الاردن وعمل مفخخات موجهة ضد المخابرات العامة.

وقد حاولت داعش استغلال الغضب الشعبي والمظاهرات في مدينة معان جنوب الاردن لكي تتبنى قضيتهم وتظهر للعالم انها المسيطرة هناك لكن وعي ابناء المدينة منعها من ذلك وقام زعيم التيار السلفي الجهادي المتشدد المعروف بابي سياف الشلبي الاردني من معان باعلان تبراءه من اي عنف موجه ضد الدولة الاردنية والذي كان قد سجن سابقا بسبب اراءه السياسية وفكره الجهادي.

ولم تفلح داعش في ايجتد موطئء قدم لها في معان نتيجة وعي الاردنيين الذي يرون ما تفعله داعش من ارهاب منظم في العراق وسوريا.

ومن وجهة نظر منطقية فان داعش غير قادرة على الدخول الى الاردن ابدا بسبب طبيعة العشائر الاردنية وطبيعة الصفات الةطنية التي يتغنى بها معظم الاردنيين وطبيعة الرفض الكلام للارهاب في الاردن .

ولا يقلق هذا التهديد اي اردني بالفعل لثقتهم بان جهاز الاستخبارات الاردنية وهو اقوي اجهزة الاستخبارات العربية والجهاز الذي بلغ من الكفاءة حفظ الامن في دولة خليجية وعربية كثيرة ما عدا الاردن قادر عى كشف ومنع اي موامرة تستهدف الاردن او امنه.

 

(97)

Views – 98