تعارف الفتيات على فيسبوك وتس اب في السعودية الامارات والكويت

تعارف الفتيات على فيسبوك وتس اب في السعودية الامارات والكويت

تعارف الشباب والبنات على مواقع فيسبوك وتويتر ووتس اب وعلى ارقام الجوالات في السعودية والامارات وقطر والكويت والاردن والعراق لبنان وغيها من دول الاسلام هو عبارة عن خلوة محرمة شرعا حسب مفتي المملكة العربية السعودية وحسب مفتي الاردن العام.

ان العرب يستخدمون الانترنت في كل الاستخدامات السلبية حيث ان استخدام التعارف ومواقع الاباحية هو الاكثر شيوعا في الدول الخليجية والعربية والاسلامية.

ومع ان كثير من الدول شرعت ومنعت ظهور مواقع اباحية الا ان هناك اساليب كثيرة للتحايل على ذلك بينما تراجعت بعض الدول عن حجب المواقع الاباحية بعد نيتها ذلك بضغط من جميعات ومراكز حقوق الانسان كما حصل في الاردن.

ينمو المحتوى العربي على الانترنت نموا سريعا وهو في سنة 2013 حوالي 3 ونصف بالمائة من محتوى الانترنت العالمي وحسب الاحصائيات فان حوالي 75% من محتوى الانترنت العربي مصدره الاردن فقط.

نسبة استخدام الانترنت في الدول العربية عالية جدا في بع الدول لكن عند الحديث عن النوعية فان معظم الدول العربية تاتي في ذيل القائمة.

مثلا في مصر استخدام الانترنت بلغ نسبة 44% والاستخد الفعلي الشامل حسب مفهوم الانترنت اي استخدام الانترنت في البحث والتجارة والبزنس والتعليم نسبته الحقيقة في مصر اقل من 10% والباقي مواقع تواصل اجتماعي وتعارف وددشة وترفيه.

كذلك الامر في بقية الدول العربية حيث ان نسبة استخدام الانترنت في قطر 88% و80% منها على استخدامات سلبية مثل تعارف وترفيه ودردشة واباحية فقط و3 % فقط نسبة استخدام الانترنت الشاملة لمنافع مثل البزنس والتعليم والصحة والمعلومات المفيدة تبلغ النسبة فقط 8%.

بعض الدول العربية القليلة تستخدم الانترنت في ادارة البزنس والمعرفة والتعليم والتطوير والماشريع مثل الاردن حيث نسبة استخدام الانترنت الكاملة 51% منها 25% استخدام شامل مميز والباقي سلبي.

وتبلغ هذه اعلى نسبة في العالم العربي من حيث استخدام الانترنت بشكلة الشامل الايجابي.

 

(1053)

Views – 1495