الملك يوافق على لجنة لدراسة تصنيف مؤهلات العلمية والتدريبية

الملك يوافق على تشكيل لجنة لدراسة تصنيف المؤهلات العلمية والبرامج التدريبية

ماهي التفاصيل والاسباب وماهو القانون الجديد؟

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله على قرار مجلس الخدمة المدنية ورقمه (1/ 1854) وتاريخ 3/ 5/ 1435هـ وذلك بتشكيل لجنة دائمة تضم كل من وزارة العمل والصحة والتربية والتعليم والمالية وعدد من الموسسات والوزرات الحكومية في السعودية.

وقد بين ذلك الدكتور عبدالرحمن البراك وزير الخدمة المدنية.

وايضا تمت الموافقة على قرار الخدمة المدنية كالتالي:

1. الفقرة (ج)، أصبح نصها: (لا تنتهي خدمة الموظف إلا بصدور قرار قبول استقالته أو بمضي “ثلاثين” يوماً من تاريخ تقديم الطلب، ولا يجوز للموظف ترك العمل قبل التاريخ المحدد لقبول الاستقالة أو مضي فترة “الثلاثين” يوماً، وإذا انقطع عن العمل خلال هذه الفترة – دون عذر مشروع – عومل بموجب المادة “العاشرة” من هذه اللائحة).
 
2. الفقرة (د)، أصبح نصها: (يجوز للوزير – أو رئيس المصلحة المستقلة – خلال فترة “الثلاثين” يوماً المشار اليها في الفقرة (ج) من هذه المادة إخطار الموظف بإرجاء قبول استقالته إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك لمدة لا تزيد عن (90) تسعين يوماً من التاريخ المحدد بالاستقالة، ولا تقبل استقالة الموظف أو إحالته على التقاعد قبل بلوغ السن النظامية إذا كان مكفوف اليد أو محالاً للتحقيق أو المحاكمة).
 
3. المادة الخامسة، أصبح نصها: (لا يجوز إعادة تعيين الموظف الذي انتهت خدمته وفقاً للمادة “العاشرة ” من هذه اللائحة إلا بعد مرور “ستة أشهر” من تاريخ طي قيده).

(111)

Views – 113