العاصفة الثلجية هدى جوردن ايجل الاردن فلسطين سوريا لبنان اسرائيل

العاصفة الثلجية هدى جوردن ايجل الاردن فلسطين سوريا لبنان اسرائيل

مركز سوقنا للرصد الجوي العالمي :

اطلق مركز الاعاصير العالمي اسم jordan eagle  جوردن ايجل نسر الاردن على العاصفة الثلجية التي ستهب على الاردن وسوريا ولبنان وفلسطين واسرائيل واجزراء من السعودية ومصر والعراق.

بينما اطلق عليها الاردنيون اسم هدى .

تبدا العاصفة بشكل واضح عصر يوم الثلاثاء بامطار غزيرة جدا ورياح هوجاء بسرعة تصل الى اكثر من 110 كم بالساعه في غرب سوريا ولبنان وغرب فلسطين وشمال مصر.

في بدايتها تكون الامطار غزيرة على كل المناطق والرياح عاصفة ثم تمتد مساء الثلاثاء الى كل مناطق فلسطين واسرائيل والاردن وووسط وجنوب وغرب سوريا بامطار غزيرة وثلوج غزيرة جدا فوق المناطق التي ترتفع 700 متر فما فوق عن سطح البحر وتبقى ايضا قوية وتزداد قوة وتزداد غزارة الثلوج يوم وليلة الاربعاء وتمتد الثلوج لكل مناطق بلاد الشام وشمال السعودية المحاذية لحدود الاردن والتي ترتفع اكثر من 600 متر فوق سطح البحر ثم 500 متر.

تتراكم الثلوج بقوة ويمكن ان تصل الى اكثر من نصف متر وتتساقط بغزارة في جبال لبنان كافة وجبال شمال ووسط فلسطين واسرائيل وجبال عجلون وجرش وكفرخل في الاردن وجبال ومرتفعات عمان والسلط والكرك وكل جبال الشارة جنوب الاردن وجبل اللوز شمال السعودية قرب حدود الاردن وجبال جنوب وغرب سوريا ووسطها وشرقها لاحقا.

الخميس يبقى الثلج يهطل بغزارة اقل عن الاربعاء بينما الجمعة يخف هطول الثلج ويصبح فوق 800 متر فما فوق وهناك احتمال لتجدد هطول الثلج يوم السبت والاحد.

 

(287)

Views – 388