البنات والفتيات السوريات اللاجئات للزواج في الاردن ولبنان : الى متى ؟

البنات والفتيات السوريات اللاجئات للزواج في الاردن ولبنان : الى متى ؟

نسمع كثيرا عن فتيات وبنات سوريات لاجئات حاليا في دول عديدة مثلا الاردن ولبنان والسعودية والامارات والعراق ومصر والجزائر والدول العربية والاجنبية للزواج بثمن بخس ونسمع قصص لا ترضي احدا لا انسانيا ولا باي ناحيه ولكن ما مدى صحة الموضوع ؟

نقوم بكتاية تحقيق بالموضوع وقد استدللنا على الاحصاءات للزواج من سوريات في الاردن ولبنان مثلا فكانت النتائج تظهر بان حالات زواج كثيرة جدا في الاردن من اردنيين وسوريين وخليجيين ولكن اكثر 95% من الحالات تتم بشكل عادي جدا وزواج حلال وشرعي وحالات قليله تتم بنزويج فتيات صغيرات من شباب او رجال يكبرونهن بالسن كثيرا.

في لبنان يتم تزويج الكثير من السوريات بشكل غير لائق ولاناس كبار السن ومقابل اموال لسمسارة وهذا لم يحدث في الاردن لان السلطات هناك تابعت الامور ولم تسمح بذلك.

نرجو من الجميع ان نظهر الصورة الحقيقية للشعب السوري المكلوم الذي هجر بسبب الحرب من دياره وعدم اعطاء صورة اعلامية بان السوريات هن صيد سهل للجميع.

الحقيقة ان الشرفاء في العالم وفي الوطن العربي يقفون في وجه استغلال السوريات ونطالب بعدم استغلال السوريات لانها قضية انسانية واخلاقية ودينية.

لا ديننا الحنيف ولا اخلاقنا العربية الاصيلة ولا انسانيتنا تسمح بان يحدث تزويج غير متناسب للسوريات لنقف كلنا ضد تزويج اللاجئات واستغلال حاجتهن.

 

 

(213)

Views – 160