البصرة تمنع المنتوجات السعودية

البصرة تمنع المنتوجات السعودية 

ماهي اسباب قايم مجلس محافظة البصر بمنع استيراد المنتوجات السعودية القادمة من اراضي المملكة؟

قامت سلطات مجلس محافظة البصرة  بمنع استيراد البضائع من المملكة العربية السعودية وقد اعطت التجار فرصة زمنية من شهر وكحد اقصى شهرين لكي ينهوا تعاقداتهم مع التجار السعوديين ويلغوا استيراد بضائع جديدة.

وتغزو البضائع السعودية المختلفة من الماكولات والمواد الصحية والادوية ومواد البناء اسواق مدينة البصرة العراقية ومحافظة البصرة التي لها حدود كبيرة مع المملكة العربية السعودية لكن معظم البضائع السعودية في العراق تاتي عن طريق معبر سفوان الحدودي بين العراق والكويت او عن طريق ميناء ام قصر العراقي .

ويقول الخبراء ان هذه القرار لن يوثر على المنتوجات السعودية الممتازة النوعية والتي يمكن تصديرها دائما لاسواق جديدة وان المتضرر من القرار هو المواطن العراقي الذي سيجد صعوبة بايجاد بديل لبضائع ممتازة ذات جودة باسعار مناسبة كالبضائع السعودية.

ومن اسباب قرار المنع ان نوري المالكي رئيس وزراء العراق اتهم السعودية بدعم الارهاب ببلاده في موتمر اقامه بالعراق عن الارهاب مع العلم ان  السلطات العراقية الحالية تتبع ايران وتقوم بما تمليه عليها السلطات الايرانية وان السبب في منع المنتوجات العراقية كان سببا طائفيا بحت من الحكومة في العراق واقليم البصرة الذي يسيطر عليه الشيعة المتشددين الخاضعين لاوامر طهران  ولهذا قاموا بهذه القرار مع ان هذه القرار غبي ولن يوثر سلبا الا على العراقيين.

 

(129)

Views – 125