الامير ‏‫بندر بن سعود: ما تعرضت له “الضبان” إرهاب وإجرام بيئي

الامير ‏‫بندر بن سعود: ما تعرضت له “الضبان” إرهاب وإجرام بيئي تفاصيل واسباب

علق المير بندر بن سعود بن محمد ال سعود  رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية عن استنكاره واستهجانه وغضبه للصور التي تم تداولها لضيج الضبان في السعودية والتي ادت الى تعليق كثير من اطراف الراي العام في السعودية ومطالبات بحماية الضبان من الانقراض واعتبر ان هذا ارهاب ايضا.

وكانت صور قد اظهرت صيد مئات من الضبان علي يد شبان في السعودية  قد تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي .

وقد نفى الامير بندر بن سعود رصد 30 الفا للارشاد عن الصيادين.

وقال الامير في مقابلة مع صحيفة سبق الالكترونية السعودية :ما تم تداوله أمر لا يرضي الجميع، ويعتبر إجراماً بيئياً، كما أنه منافٍ لتعاليم ديننا الحنيف التي تنبذ مثل هذه التصرفات العبثية, والمخالفة لطاعة ولي الأمر والأنظمة التي سنتها الدولة للمحافظة على مقدرات الوطن الفطرية وثرواته الطبيعية”.
 
واضاف “التعدي على النفس البشرية بغير حق يعتبر إرهاباً، وكذلك التعدي على الحيوانات بمثل هذا الإجرام والصيد الجائر يعتبر إرهاباً في حق هذه الكائنات الفطرية والثروات الطبيعية”.
 
وقال “ما حدث كان خارج نطاق المحميات، ولذلك فهو من اختصاص مقام وزارة الداخلية، والهيئة تتعاون مع وزارة الداخلية لمقاضاة من أقدموا على هذا التعدي، ولنبذ مثل هذه الحالات”.
 
ووضح “نهيب بمن يملك أي معلومات عن الحادثة أو حوادث مماثلة إبلاغ وزارة الداخلية أو الهيئة، وذلك في سبيل المحافظة على مقدرات الوطن، والحد من انقراض الكائنات الفطرية”.
 
 
وقال : “لا نركز فقط على معاقبة مرتكبي مثل هذه الحوادث، بل نعمل على مناصحتهم، وتوعيتهم بخطر ما أقدموا عليه”.

(127)

Views – 105