اسباب وتفاصيل رفض السعودية للوساطة الامريكية بالخلاف مع قطر

اسباب وتفاصيل رفض السعودية للوساطة الامريكية بالخلاف مع قطر

تقول بعض الاخبار والتقارير ان المملكة العربية السعودية رفضت اي تدخل خارجي لحل نزاعها مع دولة قطر وانها في موقفها هذه انما تبين ان هذا الخلاف خليجي خليجي ويجب ان يحل داخل البيت الخليجي دون تدخل اي وسطاء من اي دول اخرى.

وكانت انباء تواردت عن قيام الولايات المتحدة الامريكية بالتدخل في الخلاف القطري السعودي لحله لكن السعودية رفضت تدخل الولايات المتحدة.

وربما تكون السعودية قد رفضت ايضا تدخل الاردن في حل الخلاف القطري السعودي , وقيل ان اجتماع وزير الخارجية الامريكي جون كيري قبل ايام مع الملك الاردني عبدالله الثاني كان من ضمن مناقشاته ملف الخلاف القطري السعودي ولكن بعد هذا الاجتماع لم يصد اي تعليق او بيان رسمي من اي جهة كانت بخصوص هذا الموضوع او محاولة حله.

يذكر ان الخلافات احتدمت بين مجموعة من دول الخليج العربي ومن ضمنها كل من المملكةالعربية السعودية والامارات العربية المتحدة بسبب تدخل قطر واستمرارها بالتدخل في شوون داخلية لدول الخليج الثلاث الامارات والسعودية والبحرين وبسبب سياستها المناوئة للنظام الجديد في مصر وبسبب وقوفها مع الاخوان المسلمين ودعمها الحوثيين الذين يحاولون التخريب في مناطق يمنية قريبة جدا على الحدود السعودية وبسبب استمرار احتجاج هذه الدول على سياسة قناة الجزيرة القطرية.

 

(89)

Views – 105