اسباب انهيار اسعار الذهب

اسباب انهيار اسعار الذهب 

هوت اسعار الذهب مجددا اليوم وحاليا تستمر في الهبوط بحدة  لاسباب كثيرة منها :

  1. صعود قيمة  الدولار الامريكي مقابل العملات العالمية ومن  المعروف بان الذهب يسعر بالدولا الامريكي فاذا ارتفعت قيمة الدولار الامريكي فان الامر يعني تلقائيا انخفاض قيمة الذهب والنظرية ذاتي بحته هنا حيث انه على سبيل المثال اذا امتلت الف دولار اميكي تشتري فيها مثلا 20 غرام ذهب بسعر مثلا 50 دولار للغرام فاذا ارتفعت قيمة الدولار فان ما تشتريه بالالف دولار سيصبح اكثر من 20 غرام وهكذا.

ومن الاسباب الاخرى لانخفاض قيم الذهب هو لجوء المستثمرين العالميين وسط حالة من الهلع الى بيع ما اشتروه بكثره في الاسابيع الماضية بسبب قناعتهم بان الاسعار ستنخفض مما ادى بقسم كبير منهم للبيع والخوف الشديد وعدم الحفاظ على مقتنياتهم من الذهب لوجود تقارير توكد ان سعر الذهب في انخفاض.

اما القسم الاكبر من المستثمرين الذين اشتوا الذهب ابان فتره انخفاضة فقد قاموا بالبيع بكميات كبيرة لجني الارباح قبل ان تهوي الاسعار فساعد ذلك على انهيار اسعار الذهب مجددا.

هذه ايضا يضاف الى التحليل الفني الذي يعطي على كل المحاور والشاتات علامة لبيع الذهب  وان اسعاره ستنخفض اكثؤ فاكثر مما ولد قناعة اخرى لدى المستمثرين ببيع من يمتلكونه من المعدن الاصفر.

ويتوقع خلال الايام القادمة ان ينخفض الذهب مجددا ليصل قريبا لمنطقة 1280 فما دون للاوقية.

 

(109)

Views – 154