اسباب ارتفاع موشر الاسهم السعودية الاحد 5 7 1435 4 5 2014

اسباب ارتفاع موشر الاسهم السعودية الاحد 5 7 1435 4 5 2014

ارتفع موشر الاسهم السعودية يوم الاحد 5 7 1435 الموافق ل 4 مايو ايار 2014 بقوة وقد وصل في بعض مراحل ارتفاع الى مافوق 100 نقطة ثم اغلق مرتفعا حوالي 96 نقطة.

وليس الجديد او الظاهرة ان يرتفع السوق بهذه القوة فقد ارتفع سابقا هكذا وبنفس القوة واقوى ولكن الظاهرة الجديدة ان السوق يرتفع بقوة دون تصحيح قوي او جني ارباح قوي وان السوق لا يستمر بالارتفاع دون تصحيح موضعي ولا يحشر نفسه في قمه عليه ان يهوي منها وان السوق يقاد للارتفاع بقوة عن طريق بعض الاسهم القيادية التي ان ارتفعت سترفع معها معظم اسهم السوق السعودية.

اذا الجديد ان الارتفاع على الموئر يكون قويا وبنقاط كثيرة والانخفاض والتصحيح وجني الارباح يوثر بشكل قليل لا يذكر على اسهم السوق السعودية.

السوق السعودي يرتفع بقوة ومتجه نحو ما فوق 10 الاف نقطة ولا خوف من تصحيح قوي او انهيار للموشر لان الموشر يحافظ على تكتيك التصحيح المستمر الخفيف دون ان يحشر نفسه في زاوية ضيقة يتحتم عليه حينها ان ينهار من اجل ان يصحح كموشر قطر او دبي.

ان من اسباب ارتفاع موشر سوق الاسهم هو ارتفاع اسهم عملاقة ونخص سابك ودار الاركان والتي اعلنت عن ارباح مميزة لاسهمها قادت اسهمها للارتفاع وقادت السوق بالتالي للارتفاع.

ارتفاع الاسهم هذه صاحبه استمرار لبقاء اسعار النفط مرتفعه وازدهار اقتصادي بالمملكة بشكل شامل واستقرار امني متميز .

ومن الاسباب الجديدة التي ستحصن موشر السوق السعودي وتحافظ على مكتسابته المناورة العسكرية الاخيرة التي اجراها الجيش السعودي واظهر فيها قوة وتقنيات واسلحة يمكن ان تتصدى لاي دولة بالمنطقة.

فرج المحاسنة – خبير اسواق عالمية

(183)

Views – 156