اخر اخبار السعودية اليوم

اخر اخبار السعودية اليوم 

من اهم الاخبار في السعودية اليوم الخميس 20 3 2014 هو ما كان من فض سمو وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل من اي واسطة امريكية لحل الخلاف مع دولة قطر وقال الامير الفيصل ان قطر يجب ان تعدل سياستها للتمكن من حل الخلاف معها.

وقد كانت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات والبحرين قد سحبت سفراءها من دولة قطر بعدما بدات قطر بالتدخل بالشوون الداخلية للدول الثلاث ودعمت الاخوان المسلمين ودعمت الحوثيين في اليمن وهم الذين يزعزون امن اليمن والسعودية على الحدود الجنوبية ايضا وهاجمت الدول الثلاث من خلال منبرها قناة الجزيرة.

فيما يتعلق بالازمة الروسية الاوكرانية فان اوكرانيا تخطط لاجلاء جنودها من شبة جزيرة القرم بعدما صوت سكان شبة جزيرة القرم على الانفصال عن اوكرانيا والاتحاد مع روسيا وقد قامت دول اوروبية والولايات المتحدة بفرض عقوبات على بعض الشخصيات الروسية هذه ويرى المراقيون ان اي عقوبات على روسيا لن تجد نفعا في ظل ان روسيا دولة لا تعتمد على الخارج او الغرب بل انها تمد الغب بالغاز وتقرض  الاموال لبنوك غربية وامريكية ايضا.

استمرت اعمال العنف في العراق وقتل حوالي 15 مدني طفل وامراءه في الفلوجه بسبب قصف مدفعي للجيش العراقي هناك بينما استمرت المعارك في روسيا بين الثوار والجيش النظامي وتم اقتحام سجن في درعا وتم استعادة مدينة يبرود من الثوار وقصف اللاذقية وكل هذه يدل على تراجع قوة ثوار سوريا .

وزارة العدل الامريكية تلزم تويوتا بدفع 1.2 مليار دولار امريكي كغرامة بسبب تضليل المستهلكين حول سياراتها.

 

الغضب يتصاعد بين عرب اسرائيل بعد سحل معلمة عربية.

مجلس الامن الدولي يصوت على السماح باعتلاء اي سفن نفطية ليبية يشتبه بانها لمحتجين

(294)

Views – 403