اخبار جالية وطلاب ومغتربين العرب والمسلمين في استراليا اليوم

اخبار جالية وطلاب ومغتربين العرب والمسلمين في استراليا اليوم

ماهي اخبار الجالية والمغتربين العرب والمسلمين والطلاب المبتعثين والمقيمين العرب في استراليا ومختلف مدينة برسبان وسدني وملبورن وفي نيوزلندا  من مختلف الجنيسات والاصول عراقيين وعراقيات ولبنانيين ولبنانييات وسوريين وسوريات وخليجيين وخليجيات ومصريين ومصريات ومغربيين ومغربيات وفلسطينيين وفلسطينييات واردنيين زايرانيين واتراك؟

ربما تكون الاوضاع حاليا ومستوى المعيشة في استراليا افضل ما يكون على الاطلاق فالعرب في استراليا تمكنوا من ان يصبحوا رجال اعمال ومحامين واطباء ولهم جميعيات ومراكز واحياء ومقاهي ومطاعم عربية خاصة ومساجد ومراكز دينية وثقافية مختلفة اضافة الى مراكز خاصة بهم.

والتقى موق سوقنا بمجموعة من عرب ومسلمين استراليين  ومنهم علي  وهو استرالي من اصل سوري عربي هاجر لاستراليا منذ اكثر من 20 سنه ويعمل هناك صاحب محطة غاز ومحروقات تزوج من مصرية وانجب 3 اولاد يقول علي لقد اكملت حياتي هنا والان نظرا لاوضاع سوريا لا استطيع العودة ساعيش حياتي هنا كل شي متوفر هنا.

محمد  اردني تجنس الاسترالية منذ 15 سنة يقول لقد اعتدنا على الحياه هنا لكننا لا ننسى اوطاننا وقد تزوجت بفاته من اصل لبناني مسلمه والحمد لله ونمارس طقوسنا بالصلاة والصوم بحرية.

غالب  عراقي وصل لاستراليا سنة 2000 تجنس الان ولديه عائلة تزوج من عراقية من نفس مدينته ويعمل سائق تكسي ولديه بيت ومصالح اخرى يقول نحب العراق ونحب استراليا.

محمود  سوداني هاجر لاستراليا سنة 1999 وهو متجنس حاليا يقول الحمد لله كل شيء تمام والحياه مريحه وجميله اعمل في مدرسة وتزوجت من مسلمة من اصل هندي ونعيش حياه جميله.

عادل   مواطن سعودي يدرس باستراليا في سدني : يقول نحمد الله ساكمل دراستي واعود لبلدي الحبيب استراليا جميله لكن بلدي اجمل.

(100)

Views – 114