اخبار جالية وطلاب ومغتربين العرب والمسلمين في اميريكا اليوم

اخبار جالية وطلاب ومغتربين العرب والمسلمين في اميريكا اليوم 4 2014 

ماهي اخر اخبار الجالية والطلاب والمبتعثين والمقيمن العرب والمسلمين من اللبنانيين والفلسطينيين والعراقيين والسوريين والمصريين والسعوديين والمغربيينواليمنيين  في الولايات المتحدة الامريكية في مختلف المدن الامريكية نيويورك ودالاس ولوس انجلوس وسان فرانسيسكو وتكساس ونيوهامبشير وايوا ومتشيغان وديترويت وواشنطن ونيو اورلينز وشيكاغو ومختلف مدن اميريكا؟ 

يعيش العرب والمسلمين في امييكا بظروف مختلفه فالوضع ف اميريكا ليس كالماضي حاليا من حيث الفرس التي تتاح للمهاجرين الجدد من العب والمسلمين في اميريكا الوضع ليس كالماضي فالفرص اصبحت اقل حتى ان العبي الذي كان يتمنى ان ياتي الى امييكا اصبح في حسبانه الان اشياء اخرى.

ومع ذلك يتمتع الامريكيون من اصل عربي والطلاب والجالية العربية بشكل عام بنوع من الخصوصية ولهم حقوق شبه كاملة ويمكن لهم التعبير عن ارائهم ولهم احياء يكترون بها ومناطق للعرب والمسلمين ومساجد ومراكز ثقايفة خاصة ومطاعم عربية ومقاهي ومراكز وجمعيات اضافة الى وجود اطباء عرب هناك ومراكز مختلفه للعرب.

التقى موقع سوقنا بمجموعة من العرب المقيمين هناك ومنهم السعودي محمد حيسن من الرياض وهو طالب يدرس الدكتوراه في الهندسة المعمارية هناك في وقد شارف على اكمال دراسته والحمد لله وسالناه عن الوضع هناك فرد : الحمد لله الامور جيدة حتى الان وقريبا ان شاء الله سارجع لوطني بعد اكمال الدراسية وقد حضرت معي زوجتي وعائلتي هنا ونحن نعيش في سلام ولنا اتصال دائم مع سفارتنا ومع ابناء الجالية العربية والسعودية ونزور بعض ونلتقي بعض في مناسبات كثيره.

احمد العلي اردني مقيم في اميريكا منذ 22 سنة ويحمل الجنسية الامريكية تزوج من اميكية مسلمة من اصل باكستاني ورزق ب 3 اولا يقول : الحمد لله لدينا في منطقتنا مسجد ونصوم ونمارس طقوسنا وهو مقيم في مدينة نيويورك ويعمل في سوبر ماركت اشتراه لنفسه من عرق جبينه واشترى بيت متواضع ايضا ويقول انه على اتصال دائم مع اهله بالاردن واقاربه ويزورهم سنويا .

باقر الحسين  عراقي هاجر لاميريكا سنة 1995 وهو الان مقيم هناك تزوج من مصرية سنية وهو شيعي ويقول معلقا هذا شيء عادي والحمدلله لا فرق مذهبي هنا كلنا عرب ومسلمون.

سناء الهيتي سورية هاجرت قبل 7 سنوات حاليا تزوجت من امريكي مسلم عربي من اصل فلسطيني وتعمل مع زوجها في محل للخضار والفواكه ويعيشان حياه سعيدة.

مسرور عادل مغربي يحمل اوراق اقامة دائمه وينتظر الحصول على الجواز علق قائلا ان وجودي هنا غير حياتي وقد تزوجت من فتاة تركية مسلمه وتتكلم القليل من العربية ونعيش افضل حياه وقريبا ساخذ الجواز الامريكي.

 

 

(137)

Views – 143