احترف تجارة العملات

احترف تجارة العملات

اصبح من الممكن احتراف تجارة العملات العالمية في فترة قصيرة من خلال بعض التدريبات والمبادئ والكورسات البسيطة التي يمكن ان نتعلمها من الانترنت بسهولة.

وبالمفهوم الحديث للاحتراف في تجارة الفوركس يجب ان تكون لديك خلفية مبدئية عن سوق العملات العالمية وكيف يعمل ومتى وما الذي يوثر في اسعاره  ويحركها ارتفاعا وانخفاضا وماهي الفرص المواتية لاقتناصها في سوق العملات بيعا وشراء لجني ارباح جيدة.

بالبداية يجب ان نعرف ان قراءة سوق العملات العالمية تتم من خلال التحليل الاساسي والتحليل الفني  بمساعدة الشارتات والموشرات التقنية والاخبار والتقارير اليومية التي تصدرها الدول عن اداء اقتصاداتها.

اذا مبدئيا ان نتعلم كيفية الدلالات في الشموع الياباينة وتحليلها ونتعلم تاثير الاخبار المختلفة مثل اخبار التضخم واخبار الفائدة واخبار الوظائف والبطالة واخبار . الموشرات الصناعية والاقتصادية الاخرى.

فعلى سبيل المثال قرارات البنوك المركزية بشان نسبة الفائدة على الايداع بالعملات توثر بقوة على ازواج العملات فاذا قامت الحكومات برفع نسب الفائدة على الايداع مثلا بالدولار الاسترالي سيقوم المستثمرون بشراء الدولار الاسترالي للاستفادة من ارباح الايداع بالبنك المركزي واذا قامت بخفض  نسبة الربح او الفائدة على الايداع بعملة معينة فان اسعار تلك العملة ستنخفض وهكذا.

ايضا بالنسبة لموشرات التضخم فان الموشرات التضخمية بالدول ذات العلاقة تحرك العملة طرديا مع ارتفاع او انخفاض قيم التضخم فما يسمي بالانجليزية كونسيومر برايس انديكس هو موشر لاسعار المستهلكين وهو الموشر الذي اذا ارتفع فانه سيودي ايضا الى ارتفاع قيم العملة للدولة ذات العلاقة مع ان ارتفاعه يشكل خطر اقتصادي من حيث ارتفاع الاسعار على المستهلكين ولكن ارتفاع قيم التضخم في دولة ما تعني بالتالي امكانية لجوء تلك الدول الى رفع قيم الفائدة على الايداع  بعملتها وبالتالي الاقبال على شراءها.

وهناك الكثير من الاخبار والموشرات والتقارير الاقتصادية التي توثر في مسار سوق العملات العالمية .

النصف الثاني من التحليل هو التحليل الفني والذي يقيس باستخدام الشارتات والشموع ايلابانية الى اين تتجه العملات في مسيرها وتعلم هذا التحليل ليس بالامر الصعب وسنفرد في موقعنا صفحات وبوستات خاصة في التحليل الفني والاساسي ايضا ان شاء الله.

فرج المحاسنة

(409)

Views – 488